تصغير الصدر

تصغير الصدر

الجسم المتناسق هو العامود الأساسي الذي يرتكز عليه بناء الثقة بالنفس بالنسبة للمرأة. حتماً سمعت عن عمليات تكبير الثدي المنتشرة بشكل كبير بين النساء، ولكن قد يفاجئك أيضاً النسبة الكبيرة من النساء اللواتي يخضعن لعمليات تصغير الصدر، أو شد الصدر المترهل. وهي عملية تهدف الى شد و تجميل الصدر بالإضافة لتصغيره مما يساعد على تخفيف آلام الظهر والكتفين الناتجة عن حجمه أيضاً.

ماهي عملية تصغير الصدر ؟

تعتمد العملية بشكل أساسي على استئصال الدهون، النسيج والجلد الزائد من منطقة الصدر وذلك لرفعه وتجميل مظهره. الأمر الذي لا يجعل مظهره أكثر ملائمة فقط، بل يساعد على تخفيف آلام الظهر والكتفين المرافقة لحجم الصدر الكبير أيضاً.

كيف تتم عملية شد الصدر ؟

عملية شد الثدي تقام بطريقتين اساسيتين، يتم اختيار احداها حسب نوع وحجم ومستوى الترهل. النوع الأول عن طريق شفط الدهون، حيث يتم إجراء ندب صغيرة حول الصدر لشفط الدهون الزائدة وهذه الطريقة مناسبة لمن يرغبن بتصغير حجم صدرهن بنسب صغيرة. أما الطريقة الثاني فهي تصغير الثدي عن طريق إجراء ندب حول الحلمتين وشق صغير تحت الصدر يساعد على شد الصدر من جهة ورفعه من جهة أُخرى يتم بعدها إعادة تغيير موقع الحلمتين لترك الصدر بمظهر جميل وأكثر طبيعية. تستغرق العملية عادة بين 2 الى 3 ساعات وتتم تحت تخدير عام .

بعد عملية تصغير الصدر :

من المفضل أخذ استراحة لمدة اسبوعين بعد إجراء عملية تصغير الثدي بالإضافة للالتزام بتعاليم الطبيب بشكل حرفي سواء من حيث تناول المسكنات ومضادات الالتهاب أو ارتداء مشد الصدر الطبي بعد العملية بجانب الالتزام بارتداء حمالة صدر رياضية خلال الشهر الأول بعد العملية. من الجدير بالذكر أن العملية لا تؤثر على الإرضاع الطبيعي كما أنها لا تترك ندوب ظاهرة. من الممكن ممارسة النشاطات الاعتيادية بعد حوالي اسبوعين من العملية مع مراعاة تجنب تعريض الصدر لضغط كبير او ممارسة النشاطات التي تتطلب الانحناء ورفع الأشياء الثقيلة خلال اربعة أو ستة أسابيع بعد العملية. بالإضافة لعدم تعريض الصدر لأشعة الشمس المباشرة لمدة أقلها أسبوع ومراجعة الطبيب في حال الشعور بألم مضاعف.

عملية تصغير الصدر تخفف من آلام الظهر وتعطي مظهرا متناسقاً للجسد. عادة يتم إجراء العملية بعد سن ال35 وذلك للتأكد من ثبات النتائج بعدها وتجنب زيادة حجم الصدر مرة أُخرى. إجراء العملية يتطلب طبيب محترف لتحديد حجم الصدر بشكل متناسب مع معالم الجسد الأخرى. ولأننا نفهم اختلاف وتميز كل امرأة فإن اطباءنا محترفين في في اختيار وتحديد الحجم المتناسب مع جسد كل امراة على اختلاف عمرها ومنحنياتها.

استشارة مجانية

طلب إتصال

استشارة مجانية ... فريق مختص بانتظارك

معلومات ضرورية للتواصل معك