عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون

عملية التخلص من الدهون المتراكمة على البطن، الأفخاذ، السواعد أو أي مناطق أُخرى من الجسد هي إجراء أساسي للحصول على جسد جذاب وسهل الحركة. ومعظم الأحيان فإن التمارين الرياضية والحمية الغذائية لا تكفي للحصول على الجسد الذي تحلم بالحصول عليه. في هذه الحالات تأتي عملية شفط الدهون لتساعدك في الوصول الى النتائج التي تبحث عنها بأقصر وقت وتكاليف مقبولة. حيث ساعدت عملية شفط الدهون سواء من خلال شفط دهون البطن ، الفخذ أو الأرداف، العديدين على تحسين مظهرهم والتخلص من الوزن المتراكم والذي يؤثر بشكل سلبي سواء على المظهر العام أو الصحة الجسدية.

ماهي عملية شفط الدهون ؟

بدأ رواج العملية عام 1974 قبل أن تصل الى بداية وضعها الحالي عام 1982، حيث يتم إجراء هذا النوع من العمليات عادة لمن يعاني من تزايد كبير في الدهون، وتتم ازالة الدهون عبر أداة مجوفة يتم إدخالها تحت الجلد وتطبيق ضغط معين لشفط الدهون المتراكمة.

كيف تتم عملية شفط الدهون ؟

بداية يخضع المريض للتخدير العام إذا كانت العملية تتضمن أجزاء كبيرة من الجسم كـ شفط دهون البطن مثلاً ومن الممكن اللجوء الى تخدير موضعي في حال التعامل مع مساحات صغيرة كحالة شفط دهون الفخذ او الساعد. بعد ذلك يتم ضخ محلول ملحي تحت جلد المنطقة المراد إذابتها قبل أن يتم سحب الدهون عبر انبوب صغير (Microcannulas) بنسب معينة وتتناسب مع وزن الجسد بشكل عام.

بعد عملية شفط الدهون

سواء تضمنت العملية شفط دهون البطن أو الفخذ فعلى المريض قضاء الليلة في المستشفى للتأكد من استقرار حالته. بعدها يتم تزويده بحزام مطاطي أو ضمادات على المريض أن يرتديها لعدة أسابيع (وهي مدة يحددها الطبيب) لتجنب تضرر المنطقة من الكدمات أو حدوث أي التهابات بالإضافة لتزويده بالمضادات الحيوية اللازمة ومسكنات الألم. قد ييظهر بعض الكدمات على المنطقة المعالجة ولكن الأمر طبيعي تماماً حيث سيزول بعد عدة أسابيع.

إن نتائج عملية شفط الدهون قد تستغرق شهر في بعض الحالات للظهور بشكل واضح. من الضروري خلال هذه الفترة اتباع تعاليم الطبيب بجانب نظام غذائي خاص للمحافظة على ثبات الوزن وتجنب حصول أي مضاعفات بعد العملية. من الجدير بالذكر أن نتائج العملية لا تعتمد فقط على خبرة الطبيب، بل على مدى تعاون المريض وكيفية محافظته على صحته واتباعه للنظام الغذائي المناسب

استشارة مجانية

طلب إتصال

استشارة مجانية ... فريق مختص بانتظارك

معلومات ضرورية للتواصل معك