شد الفخذين

شد الفخذين

يعاني العديد من مشاكل ترهلات الفخذ بشكل كبير، خصوصاً لمن اعمارهم بين 35 فما فوق. الدهون، السيلوليت والجلد الزائد عوامل تجتمع جميعها لتشوه مظهر الساقين بالاخص لمن يكسب ويخسر الوزن بشكل مستمر بالإضافة لعوامل تقدم العمر. قد تساعد ممارسة التمارين الرياضية على شد الفخذين بنسب معينة ولكن الوصول الى المظهر المثالي يتطلب حتماً عملية خاصة ل شد ترهلات الفخذين

ماهي عملية شد الفخذين ؟

يفقد الجلد مرونته مع مرور الوقت لذلك تأتي عملية شد الفخذ المترهل لتحل هذه المشكلة من خلال استخدام تقنيات تعمل على شد الجلد الداخلي أو الخارجي أو الاثنين معاً كما يمكن القيام بهذه العملية بشكل منفرد، أو مع عمليات شد ترهلات الجسد بشكل عام.

كيف تتم عملية شد الفخذين ؟

هناك العديد من تقنيات شد الفخذ المترهل تتنوع حسب نوع وشكل الترهل ونسبة الدهون فيه. يتم تحديد التقنية الأنسب من قبل الطبيب المختص ولكن بشكل عام فإن من يعاني من ترهل ودهون مضاعفة في منطقة الفخذ يتطلب وقت أطول وتقنيات أكثر تعقيد للحصول على أفضل النتائج أما أنواع التقنيات فيه :

شد الفخذ الداخلي:

هذه التقنية تعتبر مثالية لمن يعاني من مشاكل أو صعوبات في إذابة الدهون من منطقة الفخذ باتباع الحمية أو التمارين الرياضية. حيث يحدث الطبيب شقت صغير من الجهة الداخلية من الفخذ وسحب الدهون الزائدة ثم شد الجلد المترهل وإخاطة الشق مرة أُخرى

شد الفخذ المجهرية :

هذه التقنية تعتبر مثالية لمن يعاني من ترهلات في الثلث الأول من الفخذ دون وجود دهون زائدة. حيث يحدث الطبيب شق طولاني وداخلي لشد الجلد المترهل بعدها يعيد خياطة الجلد. تتميز هذه التقنية بسهولتها وسرعة شفائها.

شد الفخذ الثنائية :

هذه التقنية يتم تطبيقها في حال وجود ترهلات كبيرة في منطقة الفخذ. حيث يقوم الطبيب بإحداث شق صغير على الجهة الداخلية من الفخذ بالإضافة لشق آخر منطقة الورك. بعد ذلك يشد الجلد بشكل يتناسب مع حاجة المريض ويعيد خياطته ليتشكل ما يعرف بحرف الV بين الساقين مما يزيد جمالية ونحف الفخذين.

شد الفخذين التقليدية :

هذه التقنية تعتبر مثالية لمن يعاني من مشاكل كبيرة في مظهر الفخذين. خصوصاً لمن خسروا جزء كبير من وزنهم بعد معاناتهم من مشاكل السمنة. حيث يتم إحداث شق طولي من منطقة الفخذ الداخلية الى أسفل المؤخرة، وآخر خارجي الى منطقة الوركين (وفي بعض الحالات يتم إحداث شقوق تمتد الى أسفل الفخذ في حال وجود ترهلات كبيرة) بعدها يزيل الطبيب الجلد المترهل ويعيد خياطته.

تستغرق عملية شد الفخذين المترهلين عادة بين 1 الى 2 ساعات تتم تحت تخدير عام ويتم تزويد المريض بالمسكنات ومضادات الإلتهاب الواجب تناولها بعدها، يحتاج المريض الى فترة نقاهة بين 2 الى 3 أيام بجانب الالتزام بارتداء المشد الضاغط لمدة بين 4 الى 6 أسابيع. نتائج العملية تدوم الى الأبد في أغلب الأحيان في حال عدم كسب المريض للوزن الزائد بشكل كبير.

استشارة مجانية

طلب إتصال

استشارة مجانية ... فريق مختص بانتظارك

معلومات ضرورية للتواصل معك